أكثر 10 الأماكن تحصيناً علي مستوي العالم

في دول العالم العديد من الأسرار التي يجب تحصينها والحفاظ عليها ولذلك قام موقع  "Boltbuzz" بعمل تقريراً عن أكثر الأماكن تحصيناً في العالم.


10-قبو بيونين بنكر:هو عبارة عن قبو قامت السويد بإنشائه داخل الجبال البيضاء في السبعينات أثناء الحرب الباردة للحماية من الضربات النووية ويحتوي علي مركز البيانات وبداخله إثنين من مولدات الطاقة الإحتياطية وهو قادر علي الحماية من القنابل الهيدروجينية.

9-كنيسة المورمون السرية:هي عبارة عن كنيسة في الولايات المتحد الأمريكية وقد نفذها المصممون بطريقة محصنة جداً لحفظ المستندات والأشياء الثمينة لفترات زمنية طويلة ،يطلقون عليها السرداب وأحياناً المدفن ،أبوابها مصنوعة من الصلب المتين وهي قادرة علي الصمود أمام الإنفجارات النووية .

8-البنك الإحتياطي الفيدرالي في نيويورك:بنك يقع علي عمق 80 قدماً تحت الأرض وله باب يزن 90 طن من الصلب ويحيط به صخور شديدة الصلابة إضافة الي الحراسة المشددة والقناصة المتواجدين بالقرب منه ولا يمكن ان يتأثر البنك بالإنفجارات النووية او الذرية بسبب موقعه الفريد ،تحتفظ داخله الولايات المتحدة الأمريكية ب 540 ألف مليار من السبائك الذهبية .

7-جي بي مورغان:جي بي مورغان هو بنك مختص بالتعاملات البنكية والمصرفية وهو يعتبر أكبر بنك بالولايات المتحدة الأمريكية وتوجد خزانة البنك علي عمق 4 أدوار تحت الأرض وله قبو طولة كملعب كرة القدم والباب مخصص له مفتاح طولة ثلاثة أقدام إضافة الي الشفرة الصوتية التي يعمل بها ،والخزانة بها 5152 طن من الذهب.

6-قبو جبل الشايان:هو قبو قامت الولايات المتحدة الأمريكية بإنشائه في كولورادو خلال الحرب الباردة لسلاح الجو الأمريكي وهو مدفون بعمق 600 متر تحت سطح الأرض للدرجة التي يتم فيها إستخدام مضخات الهواء للموظفين بالأسفل ،وهو يستطيع تحمل الإنفجارات النووية ،ولايزال يعمل حتي الأن.

5-أرشيف الفاتيكان السري :في دولة الفاتيكان يوجد قبو ذو حراسة مشددة من الأمن السويسري علي مدار 24 ساعة إذ يتواجد به العديد من الوثائق بالغة الخطورة الخاصة بتاريخ الفاتيكان والمراسلات الخاصة ولا يسمح بدخوله إلا لرجال الدين المؤهلين والموثوق بهم وبعض رجال الجامعة،أقدم وثيقة موجوده يقال أنها ترجع للقرن الثامن.

4-أيرون ماونتين:هو عبارة عن نفق موجود داخل منجم للحجر الجيري بعمق 60 متر تحت سطح الأرض ،به غرفة سرية يطلق عليها (الغرفة 48)بها نسخة إحتياطية لأكبر الشركات الأمريكية وبها أول مصباح إخترعه توماس أديسون ولا يزال يعمل حتي الأن،كما يوجد بها 1.7 مليون قدم مربعة من السراديب والمخازن موجود بها أكثر الأشياء الثمينة ،ينتشر الحرس المسلحون حول الموقع ولا يعلم أحد اية معلومات عن ملاك هذا المكان .

3-خزانة دجاج كنتاكي (KFC):تم تشيد خزانة خاصة للإحتفاظ بسر الخلطة كنتاكي بالولايات المتحدة الأمريكية الأمر الذي يتعجب منه الأمر انه حتي المدير التنفيذي لا يعلم سر الخلطة المكونة لكنتاكي ويحرس المكان عدد ضخم من الحراس المسلحين إضافة الي كاميرات المراقبة النتشرة .

2-بنك البذور:هو عبارة عن مكان متجمد في النرويج تم بنائه علي عمق390 قدم في باطن الجبل المتجمد وهو يحتوي علي ثلاث غرف كل منها يمكنها الإحتفاظ ب 1.5 مليون عينة من البذور ،وقد تم إختيار هذا الموقع بسبب الإستقرار البيولجي والجيولجي للمكان إضافة الي الجو البارد الذي يحافظ علي البذور من التلف ويطلق عليه بنك يوم القيامة.

1-فورت نوكس:هي الخزانة الرئيسية للإحتفاظ بالإحتياطي الأمريكي من الذهب حيث يحتوي علي 5 الالاف طن من الذهب ،مساحة الخزينة 110الف فدان وتوجد في ولاية كنتاكي ،الخزينة مزودة بتحصينات خيالية فهي تمتلك أربع جدران سمكها 120 سم وإثنين من هذه الجدران مكهرب علي الدوام ،أما الخزينة نفسها فهي مصنوعة من 750 طن من الحديد،ومن يستطيع الدخول من الجدران سيتوه داخل الأبواب الكثيرة الموجودة بالداخل وإذا أستطاع الوصول للباب الرئيسي الذي يزن 22 طن من الحديد سيتفاجأ بوجود 30 الف جندي مسلح خلف الباب  .

أكثر 10 الأماكن تحصيناً علي مستوي العالم Reviewed by Ahmed mohammed on أبريل 21, 2017 Rating: 5
إرسال تعليق
All Rights Reserved by فكرط نيوز © 2014 - 2015
Powered By Blogger, Designed by Sweetheme

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.