إستفتاء يوضح السيسي زعيم العرب وولي عهد الإمارات حكيم العرب ولا ذكر لملك السعودية

إستفتاء سنوي تنظمه منظمة الشعوب والبرلمانات العربية كل عام إلا أنه هذا العالم أثار العديد من علامات الإستفهام بسبب نتائج الإستفتاء التي جاءت محيرة بل وإتهمها البعض بأنها غير دقيقة علي الإطلاق .



جاء في الإستفتاء هذا العام أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي زعيم العرب لعام 2016/2017 بفارق كبير جدًا في التصويت عن أقرب منافسيه ،أما لقب حكيم العرب فحصل عليه ولي عهد الإمارات ،هذا اللقب الذي حصل عليه في العام الماضي الملك سلمان حاكم المملكة العربية السعودية ،كما فاز السلطان قابوس حاكم سلطنة عمان بلقب سلطان السلاطين العرب ،أما ملك البحرين حمد بن عيسي فحصل علي لقب ملك ملوك العرب،أما لقب ملك الإنسانية فكان من نصيب الشيخ صباح الأحمد الصباح امير الكويت.

الإستفتاء السنوي للمنظمة يختار أيضًا أفضل الوزراء العرب حيث حصد وزير الدفاع المصري صدقي صبحي علي المركز الأول كأفضل وزير دفاع ،وأفضل وزير خارجية كان من نصيب وزير الخارجية المصري سامح شكري، وكان لقب أفضل دبلوماسي عربي في الإتحاد الوروبي كان من نصيب السفير فؤاد الشناوي.


إتهم عدد كبير من السياسيين الإستفتاء هذا العام بأنه يعمل لصالح دول وإتجاهات معينة وكان السبب الرئيسي لهذا الإتهام إهمال المملكة العربية السعودية بصورة تكاد تكون مقصودة علي حد قولهم وأن غالبية الألقاب كانت من نصيب مصر بصورة غير مسبوقة علي عكس السنوات السابقة.
أصدرت المنظمة بيان تنفي فيه كل الإتهامات الموجهة إليها بخصوص الإستفتاء حيث وضحت أن الإستفتاء يتم عبر مكاتبها في كل دول الوطن العربي حيث شارك فيه خمسمائة الف عربي،وعن رأي المنظمة في إختيار الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي كزعيم العرب في مقابل الملك سلمان بن عبد العزيز في العام الماضي أعلنت أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي هو واجهة مشرفة للأمة العربية كما أنه يمتلك الخبرة والحنكة القادرة علي إعادة الوطن العربي الي مكانته الطبيعية وسط التكتلات السياسية الموجوده بالعالم وهذا إن دل فإنه يدل علي قوة الرئيس المصري .

الجدير بالذكر أنه في إستفتاء العام الماضي فاز العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز بلقب حكيم العرب،وفاز الشيخ محمد بن زايد ولي عهد الإمارات بلقب أفضل ولي عهد في العالم،أما احسن وزير خارجة عربي فكان من نصيب الشيخ عبدالله بن زايد وزير الخارجية الإماراتي.
إستفتاء يوضح السيسي زعيم العرب وولي عهد الإمارات حكيم العرب ولا ذكر لملك السعودية Reviewed by Ahmed mohammed on أبريل 23, 2017 Rating: 5
إرسال تعليق
All Rights Reserved by فكرط نيوز © 2014 - 2015
Powered By Blogger, Designed by Sweetheme

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.