طوارئ بموقع نووي أمريكي إثر انهيار نفق

أعلنت السلطات الأمريكية، اليوم الثلاثاء، عن انهيار جزء من نفق على عربات سكك حديدية مليئة بالنفايات النووية الإشعاعية، في ولاية واشنطن، شمال غربي الولايات المتحدة، مما دفعهم إلى إعلان حالة الطورائ في محيط هذا الموقع النووي.


وقال راندي برادبيري، المتحدث باسم وزارة البيئة في ولاية واشنطن، إن المسؤولين لم يكتشفوا أي انبعاثات إشعاعية، ولم يصب أي عامل بجروح حتى الآن.

 أوضحت وزارة الطاقة من جانبها أنه لم يكن هناك أي عامل داخل النفق عند انهياره، مشيرةً إلى أنه تم إجلاء عمال موقع هانفورد النووي لقربهم من مكان الحادث.

وأضاف برادبيري أن الحادث وقع في منشأة مغلقة تعرف باسم "بوريكس"، تقع وسط موقع هانفورد النووي، وكانت جزءًا من مجمع لإنتاج الأسلحة النووية في البلاد.

وموقع هانفورد ظل لعقود من الزمن مكانًا لصنع البلوتونيوم الذي يستخدم لانتاج الأسلحة النووية، والموقع الآن أكبر مستودع للنفايات الدفاعية الإشعاعية في الولايات المتحدة الأمريكية وقد يكون الأكبر في العالم كله.

وجدير بالذكر أنه يعمل في موقع هانفورد أكثر من 9 آلاف موظف، ويحتوي على 56 مليون غالون من النفايات الإشعاعية، معظمها في 177 خزان تحت الأرض.

وبحسب مسؤول في وزارة البيئة فإنه كانت تستخدم عربات السكك الحديدية، في الماضي، لنقل النفايات الإشعاعية إلى الأنفاق لدفنها هناك.



يذكر أنه تم بناء الموقع، خلال الحرب العالمية الثانية، وتم فيه صنع البلوتونيوم لمعظم الترسانة النووية الأمريكية، بما في ذلك القنبلة التي أسقطت على ناغازاكي، في اليابان، نهاية الحرب العالمية والتي أدت لمصرع 40 ألف ياباني في نفس يوم القصف وأكثر من 40 ألف آخرين متأثرين بالحروق والتسمم الإشعاعي، مع إصابة عشرات الآلاف الآخرين بتسمم إشعاعي وعاهات وحروق لازمتهم حتى آخر أيام حياتهم.
طوارئ بموقع نووي أمريكي إثر انهيار نفق Reviewed by karim mohamed on مايو 09, 2017 Rating: 5
إرسال تعليق
All Rights Reserved by فكرط نيوز © 2014 - 2015
Powered By Blogger, Designed by Sweetheme

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.