وزيرة التخطيط تعلن عن أخبار اقتصادية سارة للمواطنين بالعام المالي الجديد

أعلنت وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري الدكتورة هالة السعيد ،إنه فى ضوء التحديات التى واجهت مصر طوال العام الماضى عانينا من انخفاض معدل الإستثمار الذى وصل إلى 15% مقارنة بدول أخرى وصلت إلى 30% فى المغرب و21 % بجنوب أفريقيا، مع  انخفاض معدل الإدخار والذى بلغ 8,5% مما  أدى إلى اتساع الفجوة       .




جاء ذلك خلال عرضها لمشروع خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية لعام 2017/2018 أمام البرلمان اليوم  الإثنين. 
  
وأضافت وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح، أن خطة التنمية فى العام المقبل تتبنى رؤية واضحة تعمل على توفير فرص عمل، وتحقيق نمو إقتصادى عن طريق الإهتمام بالعمالة الكثيفة، وتشجيع الصادرات، مع التركيز على الإصلاحات والتطويرات التكنولوجية وخفض  فاتورة الإستيراد وتشجيع الإبتكار والبحث والعلمي والمشروعات الصغيرة والإهتمام بتنفيذ المشروعات الزراعية والقومية الكبرى.

وتابعت هالة السعيد أن هذه الرؤية فى إطار الاستحقاقات الدستورية حتى يونيو 2018، مستهدفة معدل نمو 4,6% ومعدل استثمار 16%، مع السعى إلى مضاعفة هذه الأرقام خلال الخمس سنوات المقبلة في خطة مستقبلية طموحة، والسعى نحو ترشيد الإنفاق الحكومى والتوجه نحو برامج الدعم لأفضل استغلال لموارد الدولة.
وزيرة التخطيط تعلن عن أخبار اقتصادية سارة للمواطنين بالعام المالي الجديد Reviewed by karim mohamed on مايو 08, 2017 Rating: 5
إرسال تعليق
All Rights Reserved by فكرط نيوز © 2014 - 2015
Powered By Blogger, Designed by Sweetheme

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.