"الوفاق الوطني" يستهجن قصف الطيران المصري مواقع داخل الأراضي الليبية

أعلن المجلس الرئاسي لحكومة "الوفاق الوطني"الليبية، اليوم السبت، "استهجانه" قيام الطيران المصري بالقصف أمس مواقع داخل ليبيا عقب الهجوم الإرهابي الذي استهدف حافلة كانت تقل مسيحيين وسط مصر؛ ما أسفر عن مقتل 29 وإصابة أكثر من 20 آخرين.

وأوضح المجلس في بيان إنه "مهما كانت المبررات إلا إننا نرفض أي عمل ينتهك سيادة بلادنا".
وأضاف أنه "لا يوجد تبرير لاستباحة أراضي الدول الأخرى تحت أي مسمى، لذا فإننا نستهجن ما قام به الطيران المصري من قصف لمواقع داخل الأراضي الليبية دون تنسيق مع السلطات الشرعية المتمثّلة في حكومة الوفاق الوطني المعترف بها عربياً وإفريقياً ودولياً".
وشدد المجلس  على تعاونه "مع الدول الشقيقة والصديقة في الحرب على الإرهاب الذي اكتوينا بناره وكنا سباقين في محاربته، وخضنا ومازلنا نخوض حربا شرسة ضده".
وفي السياق، قام بتقديم واجب "التعازي والمواساة إلى الشعب المصري وآهالي المواطنين الأبرياء الذين سقطوا نتيجة لهذه الجريمة البشعة (هجوم المنيا)".
ومساء أمس الجمعة، قال الجيش المصري، إن قواته الجوية وجهت ضربة مركزة ضد "تجمعات من العناصر الإرهابية" بمعسكر يقع شرقي الأراضي الليبية.
جاء ذلك عقب خطاب للرئيس عبد الفتاح السيسي، كشف فيه عن توجيه ضربة لـ"معسكرات إرهابيين" دون تحديد التوقيت أو الموقع. 

وأوضح سيادة الرئيس "عبد الفتاح السيسي" إن مصر لن تتردد في ضرب أي معسكرات للإرهاب داخل أو خارج مصر، موجها اتهاما لتنظيم "داعش" الإرهابي بالمسؤولية عن الهجوم الذي وقع أمس، في محافظة المنيا (وسط).
جدير بالذكر أنه في وقت سابق اليوم، أعلنت القوات المنبثقة عن مجلس النواب المنعقد شرقي ليبيا أن مقاتلات تابعة لها شاركت مع الجيش المصري، في الغارات الجوية.
وأوضحت في بيان لها إن مقاتلاتها استهدفت مواقع لـ"تنظيمات إرهابية" بمدينة درنة، أمس، قبل أن تنفذ عملية مشتركة مع القوات الجوية المصرية في المدينة.
"الوفاق الوطني" يستهجن قصف الطيران المصري مواقع داخل الأراضي الليبية Reviewed by karim mohamed on مايو 28, 2017 Rating: 5
إرسال تعليق
All Rights Reserved by فكرط نيوز © 2014 - 2015
Powered By Blogger, Designed by Sweetheme

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.