مؤسسة إقتصادية عالمية:إقتصاد مصر سيكون في المركز الثاني عربياً وافريقياً

إقتصاد مصر هو ما يشغل الشعب المصري في الأونه الأخيرة بعد ما حدث من تحرير لسعر الصرف وغلاء غير مسبوق في الأسعار ،فالمواطن البسيط يعاني بشده من غلاء الأسعار بسبب تحرير سعر الصرف ،في حين يؤكد كل خبراء الإقتصاد ان القرار في مصلحة الإقتصاد المصري وقد صدر تقرير مؤخراً من إحدي المؤسسات العالمية في المجال الإقتصادي جاء فيه ان مصر في حلول عام 2050 ستكون في المرتبة الثانية عربياً وإفريقياً.

كشفت التقرير الذي نشرته مؤسسة "برايس ووتر هاوس كووبرز" أن الصين ستحتل المرتبة الأولى عالميًا كما هو حالها منذ العام الماضي وحتى عام 2050، الذي توقف عنده تقريرها، كما تحل المملكة العربية السعودية في المركز الأول على مستوى الدول العربية، تليها مصر التي تعد الثانية إفريقيا أيضا.

وأشارت المؤسسة، في تقرير أعدته بعنوان: "النظرة بعيدة المدى: كيف سيتحول النظام الاقتصادي العالمي بحلول عام 2050؟"، عن أكبر 10 اقتصاديات في العالم، إلى تدهور وتراجع الاقتصاد البريطاني إلى المركز العاشر خاصة بعد خروج بريطانين من الإتحاد الاوروبي، والياباني إلى المركز الثامن "بينما تظل روسيا في مركزها السادس، وتتقدم البرازيل إلى المركز الخامس وكذلك إندونيسيا إلى المركز الرابع".


أما على مستوى الدول العربية والإفريقية، فرصد التقرير الذي أعدته "PwC"، التي تعتبر واحدة من أكبر شركات الخدمات المهنية في العالم منذ تأسيسها عام 1998، حلول السعودية في المرتبة الأولى عربيًا والـ13 عالميًا بحلول 2050، أما مصر فهي الثانية عربيًا والـ15 عالميًا في العام 2050، وفي العام 2030 ستكون في المرتبة الـ19، وهي الثانية على مستوى الدول الإفريقية بعد نيجيريا التي جاءت في المركز الـ14 عالميًا، حسب توقعات التقرير الاقتصادي.
مؤسسة إقتصادية عالمية:إقتصاد مصر سيكون في المركز الثاني عربياً وافريقياً Reviewed by Ahmed mohammed on مايو 18, 2017 Rating: 5
إرسال تعليق
All Rights Reserved by فكرط نيوز © 2014 - 2015
Powered By Blogger, Designed by Sweetheme

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.