الحشيش له تاريخ مع المصريين سواء الفنانين او المشاهير او المتدينين او حتي رئيس الجمهورية


 قال بوب مارلي لا املك النقود لأتجول حول العالم ؤلكني أملك الحشيش لأسأفر بعيدا
مشاهير دخنوا الحشيش من رئيس الجمهورية للفنانين

الحشيش مخدر ممنوع بحكم القانون في غالبية دول العالم وعلي الرغم من ذلك فكثير من المشاهير أعلنوا علي الملأ انهم من عشاق هذا المخدر ونرصد من خلال التقرير التالي مشاهير أعلنوا عن تعاطيهم للممنوعات علي الملأ .

مشاهيرالمجتمع يدخنون الحشيش
من أشهر الشخصيات التي نسب إليها تعاطي الحشيش هو الرئيس أنور السادات وهذا طبقاً لتقرير لصحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، نقلته عنها مواقع وصحف مصرية كثيرة، ذُكر أن الرئيس المصري كان مغرماً بهذا المخدر، وكان عصره ذهبياً لرواج تجارته (1970 -1981)، وقالت إن سكان مصر المخضرمين يصفون تلك الفترة الممتدة من 1970 لـ1981 بـ"العصر الذهبى لمدخني الحشيش".

نجيب محفوظ

نجيب محفوظ الأديب العالمي إعترف للكاتب رجاء النقاش أنه كان يدخن الحشيش يومياً، وأنه أقلع عنه خوفاً من ضبطه بحوزته، خاصة بعد حملات تفتيش الشرطة لمنازل القاهرة بعد انفجار سينما مترو، بحسب كتاب "في حب نجيب محفوظ"، لرجاء النقاش.
وذكر الأديب العالمي إن الجماعات الصوفية هم أكثر من روجوا للحشيش وتعاطوه لأنه كان يسعدهم ويسرّع من ارتقائهم إلى حالة التجلي والوصول التي يسعون إليها دائماً، مؤكداًعلي أن تدخينه في مقاهي القاهرة كان أمراً عادياً كشرب الشاي، وكانت أكبر عقوبة لتدخينه في الأماكن العامة هي بضعة قروش، ولذلك كان نعم الصديق للشعب المصري ووسيلته لنسيان الهموم.

أحمد رمزي ورشدي أباظة

الممثل المصري أحمد رمزي قال في أحد التصريحات إنه كان يدخن الحشيش بسبب رشدي أباظة الذي كان يتناوله بشراهة، وفي هذا الفيديو يحكي هو وعمر الشريف كلاماً مثيراً.

احمد فؤاد نجم والشيخ إمام

في عام 1967، قُبض على المطرب السياسي الشهير الشيخ إمام عيسى، وتوأمه الفني شاعر العامية، أحمد فؤاد نجم، بتهمة تعاطي الحشيش... وفي هذا الفيديو يتحدث نجم عن عشقه لهذا المزاج:

الفنان فاروق الفيشاوي

ذكر الفنان فاروق الفيشاوي علي الملأ، قال إنه جرب تعاطي الحشيش لكنه لم يدمنه، وطالب بتقنين تجارته كالخمور

الكوميديان سعيد صالح

سعيد صالح الممثل والكوميديان المصري، اتهم مرتين بتعاطي الحشيش، وألقت الشرطة القبض عليه، مرة عام 1991، والثانية عام 1996.

أحبوه فغنوا له

سيد درويش الذي يعتبره البعض أبا الغناء المصري الحديث، اشتهر بتعاطي الحشيش وغنى له من كلمات بديع خيري قائلاً: "دا الكيف مزاجه إذا تسلطن أخوك ساعتها يحن شو شو شوقا... إللى حشيش بيتي نيتي نيشي اسأل مجرب زي حالاتي".
والمغني الشعبي الشهير شعبان عبدالرحيم، اعترف بأنه كان يدخن 100 سيجارة حشيش يوميا،وغنى له شاكياً من ارتفاع سعره وعدم توفر أصناف جيدة منه:



الحشيش له تاريخ مع المصريين سواء الفنانين او المشاهير او المتدينين او حتي رئيس الجمهورية Reviewed by Ahmed mohammed on مايو 30, 2017 Rating: 5
إرسال تعليق
All Rights Reserved by فكرط نيوز © 2014 - 2015
Powered By Blogger, Designed by Sweetheme

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.