موقع أمريكي: روسيا اخترقت حملة باراك أوباما الانتخابية في 2008

كشف مسؤولون سابقون بوكالة الأمن القومي الأمريكي، أن بعض القراصنة الإلكترونيين الروس قاموا باختراق الحملة الانتخابية للرئيس السابق باراك أوباما عام 2008، ورسائل البريد الإلكتروني لعدد من المسؤولين الحكوميين، بحسب إعلام محلي.


جاء ذلك، في تقرير نشر مساء أمس الجمعة، على موقع "آرينا 1 سكيريتي"، الذي أسسه مجموعة من العاملين السابقين في وكالة الأمن القومي الأمريكي، لكشف بعض الحقائق السرية الهامة.
وأوضح القائمون على "آرينا 1 سكيريتي" أن الاختراق الروسي لحملة أوباما (تولى رئاسة البلاد من أوائل 2009 حتى أوائل 2017) ، استهدف مسؤولين في البيت الأبيض، وآخرين في وزارات الدفاع، والخارجية، والطاقة.
وأضاف ناشرو التقرير أن "المخترقين الروس مازالوا حتى اللحظة ينفذون اختراقات حديثة، تعتمد على تصيّد رسائل البريد الإلكتروني للمستهدفين، ويستهدفون الشخصيات السياسية المرموقة بشكل خاص".
وفي تصريحات لمجلة "نيوزويك" الأمريكية، مساء أمس الجمعة، قال المحلل التقني السابق في وكالة الأمن القومي الأمريكي، وأحد مؤسسي "آرينا 1 سيكيرتي"، إن "الدولة الروسية تدعم مخترقي المواقع الإلكترونية من أجل استهداف المسؤولين الأمريكيين والسياسيين منذ العام 2007" وذلك لاستخدامها في جمع المعلومات عنهم أو تحقيق مكاسب سياسية فيما بعد.


وفي السياق، أوضح أورن فالكوويتز، محلل سابق في الأمن القومي الأمريكي، وأحد مؤسسي الموقع أيضاً، أن السبب الأساسي تأسيس موقع "آرينا 1 سيكيورتي" يرجع إلى رغبة العاملين السابقين في الوكالة الأمريكية في وقف هجمات تصيّد رسائل البريد الإلكتروني للأشخاص.
وتواجه روسيا اتهامًا أمريكيًا واضحا بالتدخل في الانتخابات الرئاسية التي جرت في 8 نوفمبر/تشرين ثان الماضي، والتي فاز بها دونالد ترامب، بحسب تحقيق لمكتب التحقيقات الفيدرالي.
موقع أمريكي: روسيا اخترقت حملة باراك أوباما الانتخابية في 2008 Reviewed by karim mohamed on مايو 13, 2017 Rating: 5
إرسال تعليق
All Rights Reserved by فكرط نيوز © 2014 - 2015
Powered By Blogger, Designed by Sweetheme

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.