”الرياض” تنجو من كارثة محققة منذ قليل والمملكة تُكشّر عن أنيابها وترد بعنف

”الرياض” عاصمة السعودية تنجو من كارثة محققة منذ قليل والمملكة تُكشّر عن أنيابها وترد بكل عنف.



لا تزال الخلافات قائمة بين جماعة الحوثيين والسعودية وذلك منذ انحياز المملكة للشرعية وحمايتها للرئيس الشرعي الحالي، وبالرغم من أن السعودية هي التي عالجت الرئيس اليمني السابق على عبد الله صالح، وذلك بعد حرقه من قبل الثوار، إلا أن صالح الآن تحالف مع جماعة الحوثي الموالية لإيران، ويشنون بشكل شبه يومي هجمات على السعودية ولكن معظم هذه المحاولات كانت لا تستهدف الحدود بين البلدين، واليوم ومنذ قليل حدث تطور خطير في الصراع الحوثي السعودي.

حيث ذكرت جماعة الحوثي منذ قليل في بيان لها أنه قامت ولأول مرة باستهداف قلب السعودية “الرياض” وذلك عن طريق إطلاقها لصاروخ باليستي، منذ قليل.
وذلك قبيل وصول الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للملكة، وأضاف البيان أن الصاروخ هو من نوع بركان 2 وكان يستهدف قلب الرياض مباشرة، ولم تذكر جماعة الحوثي أي تفاصيل أخرى.
 ومن جهة ثانية أعلنت قناة “الإخبارية” السعودية، أن قوات الدفاع الجوي بالمملكة استطاعت أن تتصدى لصاروخ حوثي.
وتم إسقاطه في مكان غير مأهول بالسكان، ولم ينتج أي خسائر مادية أو بشرية نتيجة تفجير الصاروخ.


وفي أول رد حاسم ومباشر للملكة العربية السعودية، قامت مقاتلات التحالف العربى بشن عدة غارات عنيفة على “صنعاء”، وذلك عقب إطلاق الحوثيين للصاروخ الباليستي الذي كان يستهدف العاصمة السعودية الرياض، ومازالت مقاتلات التحالف تحلق بكثافة وبعلو منخفض حتى الآن.
هذا وقد نجحت مقاتلات التحالف من خلال الغارات في تدمير ألوية الصواريخ في فج عطان جنوب العاصمة اليمنية بغارتين جويتين .
”الرياض” تنجو من كارثة محققة منذ قليل والمملكة تُكشّر عن أنيابها وترد بعنف Reviewed by karim mohamed on مايو 20, 2017 Rating: 5
إرسال تعليق
All Rights Reserved by فكرط نيوز © 2014 - 2015
Powered By Blogger, Designed by Sweetheme

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.