من الخارجية المصرية للسفير القطري :غير مرغوب بك في مصر والرحيل في خلال 48 ساعة

بعد قرار قطع العلاقات بين جمهورية مصر العربية وقطر أصبح من الطبيعي ان تغادر البعثة الدبلوماسية لكل بلد تنفيذاً للقرار السيادي الذي إتخذته مصر فجر اليوم الإثنين.
من الخارجية المصرية للسفير القطري :غير مرغوب بك في مصر والرحيل في خلال 48 ساعة

أرسلت وزارة الخارجية المصرية الي السفير القطري بمصر رسالة جاء فيها "بعد قطع العلاقات مع بلدكم فجر اليوم نحيطكم علماً بأن وجودك علي الأراضي المصرية أصبح أمراً غير مرغوب فيه ولذا يتحتم عليك ان تغادر الأراضي المصرية في غضون 48 ساعة من توقيت إستلامك للقرار".

كما أعلنت وزارة الخارجية المصرية أنها أعلنت للسفير المصري في الدوحة بالعودة الي القاهره في أسرع وقت ممكن تنفيذاً للقرار السيادي بقطع العلاقات مع الدوحة علي ان تبقي باقي اليعثة الدبلوماسية في الدوحة .

فيما وضح احمد ابو زيد المتحدث الرسمي لوارة الخارجية المصرية أن بيان وزارة الخارجية المصرية للسفير القطري لم يكن ليتم قبل إستدعاء السفير القطري الي مقر وزارة الخارجية وإبلاغه يالقرار وبالحد الأقصي لوجوده علي الأراضي المصرية ونبه احمد ابو زيد عدم الإنسياق وراء الشائعات الكاذبة في مواقع الأخبار المختلفة.

كما وضح احمد ابو زيد المتحدث الرسمي وزارة الخارجية ان قرار وزارة الخارجية بطرد السفير القطري من مصر لا ينطبق علي باقي أعضاءء البعثة القطرية الموجودة بالسفارة القطرية في مصر .

كما أعلنت منذ قليل وزارة الطيران والدفاع المدني وقف كل رحلات الطيران بين جمهورية مصر العربية وقطر وغلق الأجواء المصرية امام الطيران القطري بدء من صباح يود الثلاثاء الموافق 6/6/2017.

وضح باسم عبد الكريم المستشار الإعلامي لوزارة الطيران المدني أن الوزارة "أصدرت قرارا بوقف جميع الرحلات الجوية بين مصر و قطر وغلق الأجواء المصرية أمام الطائرات القطرية المدرجة بالطيران المدني القطري سواء بالعبور أو الهبوط"، مضيفا أن "العمل بهذا القرار سيبدأ اعتبارا من الثلاثاء الساعة 04،00 ت غ، السادسة صباحا بتوقيت القاهرة وإلى أجل غير مسمى".
من الخارجية المصرية للسفير القطري :غير مرغوب بك في مصر والرحيل في خلال 48 ساعة Reviewed by Ahmed mohammed on يونيو 05, 2017 Rating: 5
إرسال تعليق
All Rights Reserved by فكرط نيوز © 2014 - 2015
Powered By Blogger, Designed by Sweetheme

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.