أردوغان يعلنها علي الملأ: تركيا الدولة الوحيدة التي تساند قطر

بعد الأزمات المتتالية التي تواجه قطر منذ فجر الإثنين الماضي من مقاطعة للدول العربية ،يعلن أردوغان ان تركيا ستواصل تعميق العلاقات التركية القطرية في الفترة الحالية.

تركيا الدولة الوحيدة التي تساند قطر

أعلنت أمس مصر والبحرين والإمارات العربية والمملكة العربية السعودية وليبيا واليمن واليوم أعلنت الأردن والمغرب وجزر المالديف والجمهورية الموريتانية مقاطعة قطر علي خلفية إتهامها بمساعدة الجماعات الإرهابية في الوطن العربي وإيواء المطلوبين أمنياً في عدد من الدول العربية.

علي الرغم من تزايد الدول التي تعلن مقاطعتها للدوحة ،أعلن أردوغان إستيائه من تعامل الدول العربية مع قطر مشدداً علي أن مقاطعة الدوحة لم ولن تكون هي الحل فعلي الجميع ان يجلس علي طاولة المفاوضات من أجل بحث أسباب مقاطعة الدول للدوحة ومن ثم حل المشكلات بين الدول العربية من جهة الدوحة من جهة أخري .

وقد أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم وبعد مأدبة إفطار للسفراء الأجانب بتركيا "العقوبات والإجراءات التي اتُّخذت ضد قطر غير صائبة، ونُقدِّر موقف قطر البنَّاء من الأزمة وطريقة ردها".

كما أكد رجب طيب أردوغان أنه أجري عدة مكالمات هاتفية مع حكام وملوك ورؤساء مجلس التعاون الخليجي والدول التي أعلنت مقاطعة الدوحة بهدف الوقوف علي أسباب الأزمة التي عصفت بدول مجلس التعاون الخليجي ومعرفة الأسباب التي أدت لتلك الأزمة ،مؤكداً لأنه سيبذل كل ما في وسعه من أجل حل الأزمة الموجودة بين قطر وجيرانها .


أردوغان يعلنها علي الملأ: تركيا الدولة الوحيدة التي تساند قطر Reviewed by Ahmed mohammed on يونيو 07, 2017 Rating: 5
إرسال تعليق
All Rights Reserved by فكرط نيوز © 2014 - 2015
Powered By Blogger, Designed by Sweetheme

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.