خبير إسرائيلي:لا أحد في العالم يستطيع فهم النظام الحاكم في قطر

رغم تحذيرات الكثير من القادة العرب للشيخ تميم ابن حمد إلا ان الأخير لم يكف عن المضي قدماً في السياسة القطرية وتحقيق أهدافها فكانت النتيجة الحتمية هي ما قامت به الدول العربية وهو قطع العلاقات بينهم وهو ما أعلنته المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية والبحرين والإمارات العربية المتحدة.

اللواء يعقوب عميدور

في أثناء وجوده كضيف لمحطة إذاعة الجيش الإسرائيلي اليوم الإثنين ،ذكر اللواء يعقوب عميدور، الذي شغل في السابق منصب رئيس مجلس الأمن الوطني، أن قطر للأسف كانت تريد ان تتعامل مع كل الأطراف بل وتحقق منهم ما تريد فهي لها علاقات مع الدول العربية ولها علاقات مع إيران ولها علاقات مع الولايات المتحدة الأمريكية أي ان قطر "كانت بتعلب علي الحبلين" علي حد قول عميدور،ووضح أن "القيادة الحاكمة في قطر تدعم الإخوان المسلمين إلى حد كبير، وتمول قناة الجزيرة التي تهاجم بشدة الأنظمة العربية، وفي الوقت ذاته تقول في كافة خطاباتها السياسية أنها مع الاستقرار، وهو ما يتنافى مع خطابها الإعلامي، الأمر الذي يزيد من حدة هذه الأزمة".

وضح اللوا عميدور ان الخلاف الأساسي بين قطر وباقي الدول العربية ينحصر في ثلاث نقاط أساسية هي 1-العلاقة بين النظام الحاكم في قطر بتنظيم الإخوان المسلمين 2-العلاقة بين النظام القطري والنظام الإيراني 3-سلسلة قنوات الجزيرة خطابها الإعلامي الموجه وما تبثه من من أخبار علي محطاتها المختلفة.

نفي اللواء عميدور ان يكون قرار الدول العربية بمقاطعة قطر له علاقة بالولايات المتحدة الأمريكية أو ان الدول العربية أبلغت ترامب بقرارها مسبقاً.

واختتم الموقع تقريره إلى أن قرار كلاً من السعودية ومصر والبحرين والإمارات العربية المتحدة، الواحدة تلو الأخرى، قطع علاقاتها مع قطر يمثل تطوراً هاماً للغاية الآن على الساحة السياسية بالمنطقة. 

خبير إسرائيلي:لا أحد في العالم يستطيع فهم النظام الحاكم في قطر Reviewed by Ahmed mohammed on يونيو 05, 2017 Rating: 5
إرسال تعليق
All Rights Reserved by فكرط نيوز © 2014 - 2015
Powered By Blogger, Designed by Sweetheme

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.