الأردن والمغرب علي خطي المقاطعة العربية لدولة قطر

علي غرار القرار الذي إتخذته بعض الدول بمقاطعة قطر ،أعلنت المملكة الأردنية تخفيض التمثيل الدبلوماسي مع قطر.
الاأردن والمغرب علي خطي المقاطعة العربية لدولة قطر

قررعدد من الدول العربية منذ فجر الإثنين مقاطعة دولة قطر بسبب دعمها للإرهاب في المنطقة العربية ووجود عدد كبير من جماعة الإخوان المسلمين المدرجة علي قوائم الإرهاب الدولية علي أراضيها ،حيث قررت كل من مصر والمملكة العربية السعودية والبحرين والإمارات العربية المتحدة واليمن وجزر المالديف وليبيا قطع العلاقات مع قطر وطرد السفير القطري من أراضيها وسحب السفراء التابعين لتلك الدول ،ومنع رحلات الطيران من والي قطر وحظر علي الطيران القطري من إستخدام الأجواء وخطوط السير الجوية في هذه الدول.

وقد أعلنت الأردن منذ قليل علي لسان وزير الإعلام الأردني والناطق الرسمي بإسم الحكومة الأردنية محمد المومني ،أنه وبعد ان إطلعت الأردن علي أسباب المقاطعة بين عدد من الدول العربية ودولة قطر ،قررت المملكة الأردنية تخفيض التمثيل الدبلوماسي بين الأردن وقطر متمناً ان تنتهي تلك الأزمة التي قلما تظهر بين الدول العربية بهذه الصورة ،وطالب بإنهاء تلك الأزمة المؤسفة بين الدول العربية.

كما أعلن محمد المومني إلغاء ترخيص مكتب قناة الجزيرة علي الأراضي الأردنية وهي الأن لا تستطيع ان تمارس عملها الإعلامي لحين إشعار أخر.

ومن ناحية أخري ،أعلنت المملكة العربية المغربية وقف الرحلات الجوية المغربية من والي وعبر الدوحة في خطوة وصفها البعض بأن المغرب في ريقا الي المقاطعة مع الدوحة علي غرار الأزمة الموجودة بين الدول العربية وقطر.
الأردن والمغرب علي خطي المقاطعة العربية لدولة قطر Reviewed by Ahmed mohammed on يونيو 07, 2017 Rating: 5
إرسال تعليق
All Rights Reserved by فكرط نيوز © 2014 - 2015
Powered By Blogger, Designed by Sweetheme

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.