ماليزيا تفتتح ثاني أكبر مجمع لنشر القرآن الكريم في العالم

بحضور وزير الداخلية الماليزي أحمد زاهد حميدي، افتتحت اليوم الأربعاء، في العاصمة الماليزية كوالالمبور، ثاني أكبر مجمع نشر للقرآن الكريم.

ماليزيا تفتتح ثاني أكبر مجمع لنشر القرآن الكريم في العالم

 هذا وقد بدأ المجمع الذي حمل اسم "نصر القرآن" فعلياً بأعمال الطباعة والتجليد بحسب الأنباء التي أوردتها صحيفة ذي ستار الماليزية.

هذا وقد أوضحت الصحيفة أنّ المجمع الجديد سيكون ثاني أكبر دار نشر في العالم بعد مجمع الملك فهد الموجود في المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية.

و قال وزير الداخلية الماليزي في كلمة له خلال حفل الافتتاح، إنّ مجمع نصر القرآن لا يهدف إلى منافسة غيره من دور النشر، بل يسعى ليكون وسيلة لنشر كتاب الله والتعريف به في أنحاء العالم.

وتابع حميدي قائلاً: "إننا دولة نؤمن بالاسلام المعتدل، ونودّ المساهمة في نشر القرآن وتعاليمه السمحة على نطاق واسع، فهذه المؤسسة لن تكتفي بتلبية طلبات الماليزيين فقط بل وكافة المسلمين في بقاع الأرض المختلفة".

جدير بالذكر أنّ تكلفة إنشاء المجمع بلغت 15 مليون دولار، ومن المنتظر أن يطبع فيه أكثر من مليون مصحف سنوياً، 70 بالمئة منه للسوق الداخلي والقسم المتبقي سيوزّع على المسلمين الذين يشكلون الأقلية في بلدانهم حول العالم.
ماليزيا تفتتح ثاني أكبر مجمع لنشر القرآن الكريم في العالم Reviewed by karim mohamed on يونيو 14, 2017 Rating: 5
إرسال تعليق
All Rights Reserved by فكرط نيوز © 2014 - 2015
Powered By Blogger, Designed by Sweetheme

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.