نائب حزب الوفد محمد فودة أول نائب برلماني يستقيل بسبب قضية تيران وصنافير

منذ أيام قليلة أصدر البرلمان المصري القرار النهائي حول قضيه جزيرتي ” تيران وصنافير ” والتي كانت تابعة لجمهورية مصر العربية سابقاً، حيث أقر البرلمان المصري وبعد عمل تصويت بأن تيران وصنافير تابعة للملكة العربية السعودية بالأدلة والخرائط والوثائق القديمة، مما أدى لموجة غضب عامة في الشارع المصري من هذا القرار الغريب بالرغم من أن المحكمة الدستورية العليا حكمت ببطلان الاتفاقية، وأثبتت أن الجزيرتين مصريتان.


نائب حزب الوفد محمد فودة أول نائب برلماني يستقيل بسبب قضية تيران وصنافير



وأعلن مجلس النواب برئاسة علي عبد العال، خلال جلسته العامة، موافقته على الاتفاقية، حيث جرى التصويت برفع الأيدي من قبل الأعضاء، وخلال الجلسة حدثت بعض المشاجرات العنيفة والتي وصلت للضرب وكسر الميكروفونات وردد بعض النواب داخل الجلسة ” مصرية .. مصرية “، وجاء عقب هذا القرار استقالة أول برلماني بسبب هذه القضية وهو محمد فؤاد عضو مجلس النواب عن حزب الوفد بدائرة العمرانية، لأسباب أدرجها في إستقالته "من الملاحظ أن هناك تعطيلا في حقوقنا الرقابية والتشريعية، وتعطيلا للائحة المجلس في العديد من الأمور".

واليوم حصريا نقدم لكم نص استقالة النائب محمد فودة عضو مجلس الشعب والتي يفيد بها بأن أعضاء مجلس النواب ليس لديهم الحق الرقابى والتشريعي الذي منحه لنا الدستور، واعترض أيضاً على ما ظهر في الجلسة الأخيرة من مشاجرات وتعد على بعض النواب في حضور رئيس البرلمان علي عبد العال، وهذا هو النص بالكامل.

نائب حزب الوفد محمد فودة أول نائب برلماني يستقيل بسبب قضية تيران وصنافير

نائب حزب الوفد محمد فودة أول نائب برلماني يستقيل بسبب قضية تيران وصنافير Reviewed by karim mohamed on يونيو 16, 2017 Rating: 5
إرسال تعليق
All Rights Reserved by فكرط نيوز © 2014 - 2015
Powered By Blogger, Designed by Sweetheme

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.