نسبة نجاح العينة العشوائية لمادة اللغة الإنجليزية تتراوح ما بين 79% إلى 81%

مصادر من وزارة التربية والتعليم تؤكد بشكل غير رسمي لبوابة أخبار اليوم أن نسبة نجاح العينة العشوائية لمادة اللغة الإنجليزية تتراوح ما بين 79% إلى 81%.

نسبة نجاح العينة العشوائية لمادة اللغة الإنجليزية تتراوح ما بين 79% إلى 81%

أثار امتحان مادة اللغة الإنجليزية للمرحلة الثانوية ضجة كبيرة وذلك بسبب الشكاوي المتعددة من صعوبة الامتحان، وفقاً لشهادات عدد كبير من الطلبة في عدد من المواقع الإخبارية وعلى صفحات التواصل الإجتماعي، وكذلك ما حدث يوم الإمتحان من انهيار لعدد كبير من الطلبة والطالبات، وبكاء وحزن شديد سواء داخل اللجان أو بعد الإنتهاء من الإمتحان، وفي ظل تلك الشكاوي يترقب العديد من طلبة الثانوية العامة وأولياء أمورهم وكذلك مدرسي اللغة الإنجليزية نتيجة العينة العشوائية.

هذا وقد أعلنت مصادر من وزارة التربية والتعليم لبوابة أخبار اليوم، أنه حتى الآن لم يتم الإعلان الرسمي عن نتيجة العينة العشوائية لمادة اللغة الإنجليزية بشكل رسمي، إلا أن هذه المصادر أكدت أن نتيجتها سوف تكون محصورة ما بين 79% و81% ، كما أشار المصدر إلى أن هناك تعليمات قوية من الوزارة والكنترول للجان تصحيح العينة العشوائية بعمل تقرير لتوضيح النقاط الصعبة داخل الإمتحان، والتي لم يتمكن الطلبة من الإجابة عليها وذلك للتعامل معها وتوزيع درجاتها على بقية الأسئلة أثناء التصحيح.

هذا وهناك تخوفات كبيرة بين طلبة وطالبات الثانوية من نتيجة اللغة الإنجليزية، وعلى ما يبدو ان تخوفاتهم لها ما يبررها لأن نسبة النجاح في العينة العشوائية أقل بكثير من النسب في الأعوام السابقة، وهو بالفعل ما يؤكد صعوبة الإمتحان هذا العام.

 وجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم تطبق لأول مرة هذا العام نظام البوكليت في امتحانات الثانوية العامة، وقد أكد الكثيرون على نجاح ذلك النظام خاصة في التغلب على تسريب الإمتحانات الذي عانت منه الوزارة خلال العام الماضي.
نسبة نجاح العينة العشوائية لمادة اللغة الإنجليزية تتراوح ما بين 79% إلى 81% Reviewed by karim mohamed on يونيو 11, 2017 Rating: 5
إرسال تعليق
All Rights Reserved by فكرط نيوز © 2014 - 2015
Powered By Blogger, Designed by Sweetheme

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.