رئيس وزراء ولاية بريمن الألمانية: لا يمكن أن ننسب الإرهاب للإسلام

 قام الاتحاد الإسلامي التركي، واتحاد ولايتي ساكسونيا السفلى وبريمن اليوم الجمعة، بتنظيم مأدبة للإفطار ووجهوا دعوة للعديد من الشخصيات الهامة في ألمانيا والعالم المسيحي.

رئيس وزراء ولاية بريمن الألمانية: لا يمكن أن ننسب الإرهاب للإسلام


وكان ضمن المدعوين رئيس وزراء ولاية بريمن الألمانة "كارستن سييلينغ" والذي وجه كلمة إنصاف موضحا فيها أن الأحكام المسبقة والمعممة مازالت في ذهن الكثير من الأوروبيين حول الإسلام، بالرغم من أن المسلمين هم أكثر المتضررين من الإرهاب والعمليات الإرهابية، بل إنهم يستوون مع الدول الأوروبية من حيث استهداف الجماعات الإرهابية لهم.

كما وجه سييلينغ دعوة إلى ضرورة الرد على من ينسبون العنف إلى الإسلام، مؤكدا على أن المسلمين هم أكثر ضحايا الإرهاب في العالم، كما أنه لا ينبغي أن ننسب الإرهاب إلى دين معين أو طائفة معينة أو دولة معينة، فالإرهابي خلع عن نفسه دينه وقوميته وانتمائه، وجعل نفسه أداة للدمار والخراب، فلا يمكن القول أنه إرهابي مسلم، ولكنه فقط إرهابي.

وفي كلمة رئيس الاتحاد الإسلامي التركي للشئون الدينية "نوزاد يشار عاشق أوغلو" تطرق إلى فضائل شهر رمضان وأهميته في العالم الإسلامي وضرورة أن نستغل هذا الشهر الكريم في تعريف الناس بالإسلام الحقيقي لا ما يصوره الإعلام.

كما أنه لفت النظر إلى أن ألمانيا في الوقت الحالي تشهد نقاشات وحوارات محزنة على حد تعبيره حول الاتحاد الإسلامي التركي، كما أنه أكد خلال كلمته أن المؤسسة بابها مفتوح للجميع، وخير شاهد على ذلك اهتمامه بتوجيه الدعوة لشخصيات تمثل المسيحيين الكاثوليك والبروتستانت في الولاية.




رئيس وزراء ولاية بريمن الألمانية: لا يمكن أن ننسب الإرهاب للإسلام Reviewed by karim mohamed on يونيو 17, 2017 Rating: 5
إرسال تعليق
All Rights Reserved by فكرط نيوز © 2014 - 2015
Powered By Blogger, Designed by Sweetheme

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.