تايلاند تعلن الحرب علي الفيس بوك وستمنعه إذا لم ينفذ طلباتها

يبدو ان موقع الفيسبوك سيدخل في معارك شتي مع الأنظمة الحاكمة في كثير من الدول ولا نعلم من سينتصر في النهاية فقد تداول عدد كبير من الناشطين المصريين والبرامج والإعلاميين خبر ان قام أحد أعضاء مجلس الشعب المصري بتقديم مشروع بقانون من أجل إلغاء  موقع الفيسبوك من مصر أو فرض ضريبة إستخدام للموقع في مصر ،وهو ما رفضه الكثير من الشعب المصري بحجة أنه موقع عالمي ومجاني فكيف يتم فرض ضريبة علي من يستخدمه في مصر .

تايلاند تعلن الحرب علي الفيس بوك وستمنعه إذا لم ينفذ طلباتها


الحكومة المصرية تعاني الأمرين بسبب الصفحات الإلكترونية علي مواقع التواصل الإجتماعي وخاصة الفيسبوك التي تنشر الإشاعات والأكاذيب دون حسيب او رقيب.

تايلند تعلن الحرب علي الفيسبوك

أعلنت الحكومة التايلندية منذ أيام أنها راسلت موقع التواصل الإجتماعي الفيسبوك بخصوص إغلاق 6000 صفحة علي الموقع والسبب أن تايلند قد صنفتهم بأنهم صفحات محرضة علي النظام ومكدرة للأمن العام وتنشر الإشاعات والأكاذيب.

كما أعنت تايلند ان موقع الفيسبوك إذا لم يستجيب للطلب المقدم له فستقوم تايلند بإلغاء موقع الفيسبوك تماماً من تايلند في خلال أيام قليلة،كما أعلن المتحدث الرسمي بإسم الحكومة التايلندية ان مواقع التواصل الإجتماعي لم تعد تهدف الي التواصل الإجتماعي بل أصبحت تستخدم في نشر العنف والفكر المتطرف والإشاعات في كل دول العالم كما وضح أن العديد من الجماعات الإرهابية تستخدم مواقع التواصل الإجتماعي من أجل إستقطاب عناصر جديدة دون أية رقابة من إدارة الموقع .

كما أعلنت اللجنة الوطنية للإذاعة والاتصالات فى تايلاند "نبتك" ووزارة الاقتصاد الرقمى والمجتمع "دي" أنها حصلت علي تقرير من صحيفة التايمز البريطانية جاء فيه أن إدارة الفيسبوك تقاعست بشدة في الفترة الأخير في إزالة العديد من المنشورات والفيديوهات التي تحرض علي العنف وتنشر الفكر المتطرف عن عمد .

إدارة موقع الفيسبوك لم ترد حتي الأن علي طلب الحكومة التايلندية ولكن يبدو ان الأمور تسير في إتجاه تنفيذ الطلب خاصة بعد نشره علي وسائل الإعلام خوفاً من تهديد دول أخري بحجب الموقع خاصة ان إدارة الموقع فقدت السيطرة علي هذا الكم الرهيب من المستخدمين حول العالم والذي يقدر بحوالي 4 مليار مستخدم وهو ثالث أعلي المواقع في العالم بعد موقع جوجل في المركز الأول وموقع اليوتيوب في المركز الثاني.

تايلاند تعلن الحرب علي الفيس بوك وستمنعه إذا لم ينفذ طلباتها Reviewed by Ahmed mohammed on يونيو 03, 2017 Rating: 5
إرسال تعليق
All Rights Reserved by فكرط نيوز © 2014 - 2015
Powered By Blogger, Designed by Sweetheme

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.