تقرير للأمم المتحدة يدين الإمارات بكسر حظر تصدير السلاح الي ليبيا

صدر منذ قليل تقرير من الأمم المتحدة يدين الإمارات العربية بسبب إنتهاك حظر تصدير السلاح الي الأطراف المتناحرة في ليبيا خاصة في ظل الأوضاع المتردية  وعدم إعتراف حفتر بحكومة الوفاق الوطني الليبية.

تقرير للأمم المتحدة يدين الإمارات بكسر حظر تصدير السلاح الي ليبيا

أوضح التقرير الإمارات العربية قدمت مساعدت الي قوات المشير خليفة حفتر بالطرق الملتوية تحايلاً علي قرار حظر تصدير الأسلحة الي ليبيا ،وقد ذكر المراقبون أنهم في غاية الإنزعاج من الأمر خاصة ان وتيرة الأحداث في ليبيا تتصاعد بصورة تدريجية في الفترة الأخيرة كما ان كميات السلاح التي تدخل ليبيا أصبحت تتزايد وخرجت عن السيطرة ،ومما يعقد الأمور في ليبيا عدم إعتراف المشير خليفة حفتر بحكومة الوفاق الوطني وأيضاً عدم إعتراف حكومة الوفاق الوطني بجيش خليفة حفتر .

ذكر المراقبون أنهم إستطاعوا تتبع شحنة أسلحة عبارة عن مروحيات مقاتلة صنعت في بيلاروسيا ،ولكنهم وجدوها في قاعدة الخادم الجوية في ليبيا وهي قاعدة جوية تابعة لقوات خليفة حفتر،وقد تم تأكيد تأكيد معلومات عن أن المروحيات القتالية من طراز "مي-24 ب" تم تسليمها إلى "الجيش الوطني الليبي" في نيسان/أبريل 2015. وقد أكدت بيلاروسيا من جهتها أنها باعت أربع مروحيات إلى الامارات في 2014.

ووضح الخبراء أيضا أن دولة الإمارات ساعدت "الجيش الوطني الليبي" بطائرة واحدة على الأقل من طراز "إيه تي-802 آي"، مؤكدين علي أن عربات مدرعة مصدرها شركات تتخذ من الإمارات مقرا لها قد تم تسليمها إلى قوات هذا الجيش في طبرق في نيسان/أبريل 2016.

واستنادا إلى التقرير فإن الإمارات العربية المتحدة لم ترد على الطلب الذي تقدم به خبراء الأمم المتحدة لإيضاح الأمر.
ومن جهة أخري ألنت اليوم القوات التابعة لخليفة حفتر أنها إستطاعت السيطرة علي قاعدة عسكرية إستراتيجية تبعد عن طرابلس 500 كيلو جنوباً.

هذا وقد أعلن العبيدي المتحدث الرسمي بإسم قوات خليفة حفتر أن القوات إستطاعت السيطرة علي بلدة الهون وبلدة السوكنة وعثر بداخلها علي مخازن للأسلحة وبهذا تصبح السيطرة علي الجنوب الليبي في يد قوات خليفة حفتر وتستقر الأمور قليلاً في الجنوب ولكن في العموم فإن الأمور في ليبيا تتحول من سئ الي أسوء.

تقرير للأمم المتحدة يدين الإمارات بكسر حظر تصدير السلاح الي ليبيا Reviewed by Ahmed mohammed on يونيو 10, 2017 Rating: 5
إرسال تعليق
All Rights Reserved by فكرط نيوز © 2014 - 2015
Powered By Blogger, Designed by Sweetheme

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.