يموت فقيراً بعد أن كان أثري أثرياء العرب

رجل أعمل وثري سعودي كان من أشهر أغنياء الوطن العربي في السبعينات والثمانينات كان أستاذ عقد صفقات السلاح بين الحكومة السعودية وشركات السلاح الأمريكية وجني من وراء ذلك ثروات طائلة ،وبالرغم من كل هذا توفي عدنان خاشقجي منذ أيام قليلة ،فقيراً مسكيناً.
وفاة عدنان خاشقجي فقيرا بعد ان كان أغني أغنياء العرب

عدنان محمد خاشقجي  ولد في مكة  بالمملكة العربية السعودية،وكان والده محمد خاشقجي هو الطبيب الخاص بإن سعود مؤسس الدولة السعودية وهو جد كل من حكم السعودية منذ بداية حكم ال سعود حتي الأن،تولي عدنان تعليمه في المملكة العربية السعودية حتي التعليم الجامعي ثم جا الي الإسكندرية ليدرس في كلية فاكتوريا وبعدها سافر الولايات المتحدة الأمريكية ولكنه إنشغل بعالم رجال الأعمال ولم يكمل دراسته في جامعة كاليفورنيا.

كان عدنان خاشقجي محاط بالنساء الحسناوات طوال الوقت ولكنه بدء حياته الزوجية عام 1961 من سيدة إنجليزية تدعي ساندرا ديلي ولكنها إعتنقت الإسلام وتحول إسمها ثريا ،وطلقها عدنان عام 1974 في المحكمة ليدفع عدنان أكبر تسوية طلاق في التاريخ أنذاك 875 مليون دولار ،وأنجن عدنان من زوجته ثريا خمسة أبناء هم محمد وخالد وحسين وعمر ونبيلة ،وتزوج مرة أخري من سيدة صغيرة في السن من إيطاليا ،وكانت الزيجة الأخيرة من سيدة إيرانية تدعي شاهباري عزم زنكنة.

تشير التقديرات الي ثروة عدنان في الثمانينات بحوالي 40 مليار دولار جمعها من خلال العمولات والصفقات الععسكرية في شراء الأسلحة بين الحكومات الخليجية وشركات الأسلحة الأمريكية والبريطانية وحتي الفرنسية ،ومن أشهر هذه الصفقات ما كان يطلق علية صفقة اليمامة وهي عبارة عن شراء النفط مقابل السلاح وتقدر قيمة هذه الصفقة ب 20 مليار دولار وشهدت منافسة قوية من الجانب الفرنسي قبل ان يفوز بها شركات سلاح إنجليزية.

كان يمتلك أكبر يخت في العالم في الثمانينات وكان يجوب به رحلاته البحرية قبل ان يبيعه الي حاكم بروناي بسبب ضائقة مالية ،وقام بعدها حاكم بروناي ببيع اليخت لدونالد ترامب الرئيس الحالي للولايات المتحدة الأمريكية ،وقد تم إستخدام هذا اليخت في تصوير مشاهد سينمائية لأفلام شهيرة لعل أشهرها أفلام جيمس بوند.

الجدير بالذكر ان سميرة خاشقجي أخت عدنان متزوجة من محمد الفايد الملياردير المصري الشهير في بريطانيا ،وهي والدة دودي الفايد صديق الأميرة ديانا محبوبة الشعب الإنجليزي التي توفيت في حادث غامض .
وفاة عدنان خاشقجي فقيرا بعد ان كان أغني أغنياء العرب

تأثرت ثروة عدنان بشدة بعد الفيضانات التي إجتاحت الولايات المتحدة الأمريكية في أخر التسعينات وبسببها فقد مناجم الأماس التي إشتراها فتحول من أغني إغنياء الوطن العربي الي شخص فقيراً في ليلة وضحاها.

يموت فقيراً بعد أن كان أثري أثرياء العرب Reviewed by Ahmed mohammed on يونيو 09, 2017 Rating: 5
إرسال تعليق
All Rights Reserved by فكرط نيوز © 2014 - 2015
Powered By Blogger, Designed by Sweetheme

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.