أقوي رد قطري علي الأزمة،قواتنا المسلحة علي أهبة الإستعداد

الأمور تتطور سريعاً في الأزمة القطرية منذ فجر الإثنين الماضي بقرارات المقاطعة العربية المتتالية من الدول العربية للدوحة علي غرار إتهامها بدعم وتمويل الجماعات الإرهابية وإيواء المجرمين والخارجين عن القانون في بلادهم.

أقوي رد قطري علي الأزمة،قواتنا المسلحة علي أهبة الإستعداد

صرح مصدر مسئول في الجيش الأمريكي ان الوضع في الشرق الأوسط غير مستقر علي الإطلاق ولكن حتي الأن الأمور تبدو هادئة في القاعدة الأمريكية "الديد"وهي أكبر قاعدة أمريكية في الشرق الأوسط،وأكد نفس المصدر أن القوات المسلحة القطرية تشهد تغريرات مريبة لم تحدث من قبل فقد إستعانت القوات القطرية ب16 دبابة من طراز "ليوبارد" من مخازنها وهي المرة الأولي التي يتم إستدعاء أسلحة من مخازن القوات المسلحة بالدوحة.

كما أشارت شبكة ال "C N N"ان الدوحة قد أرسلت خطاب شديد اللهجة لجيرانها في المملكة العربية السعودية والإمارات المتحدة والبحرين بأنها لن تتواني في إطلاق النار علي أية سفينة تقترب من مياهها الإقليمية وقد تم إستلام الرسالة من الدول الثلاث في يوم 5 يونيو الماضي.

ومن جهة أخري لا زالت العديد من الدول في سباق من أجل قطع العلاقات مع الدوحة فقد أعلنت الجمهورية العربية الموريتانية عن قطع العلاقات الدبلوماسية مع الدوحة علي غرار إتهامها في جرائم متعلقة بدعم الإرهاب والجماعات المتطرفة ،وقد ورددت أنبا عن ان الحكومة النيجيرية في طريقها لتخفيض التمثيل الدبلوماسي مع قطر .

علي الرغم من تزايد الدول التي تقطع علاقاتها مع الدوحة ،لا تزال الدولة الوحيدة التي تساند قطر في الأزمة هي تركيا وقد أعلنها أردوغان علي الملأ كما تواردت أنباء عن قيام أنقرة بنشر قوات مسلحة في قطر في القريب العاجل وهو الأمر الذي فسره وزير الخارجية الإماراتي بالأمر المستفز أن تحاول دولة عربية الإستقواء بدول أخري أزماتها .


أقوي رد قطري علي الأزمة،قواتنا المسلحة علي أهبة الإستعداد Reviewed by Ahmed mohammed on يونيو 08, 2017 Rating: 5
إرسال تعليق
All Rights Reserved by فكرط نيوز © 2014 - 2015
Powered By Blogger, Designed by Sweetheme

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.