النبي الذي تم دفنه بعد سيدنا محمد (صلى الله عليه وسلم)

كل المؤمنين بسيدنا محمد (صلى الله عليه وسلم) ورسالته من رب العالمين، يؤمنون أنه آخر من بعثه الله تعالى لهداية البشر أجمعين، ولكن هل هناك نبي تم دفنه بعد وفاة سيدنا محمد؟ ولم قد يتأخر الدفن لمدة طويلة؟


النبي الذي تم دفنه بعد سيدنا محمد (صلى الله عليه وسلم)


الأنبياء بعد سيدنا إبراهيم كانوا كلهم من بني إسرائيل، فيما عدا رسول الإسلام، محمد بن عبد الله (صلى الله عليه وسلم)، فكان من بني إسرائيل سيدنا يوسف وموسى وهارون وداود وسليمان وأيوب ويحيى وزكريا و عيسى وغيرهم مما لم يرد لنا ذكر اسمه عليهم السلام أجمعين.

الجدير بالذكر أن اليهود يعدون الأنبياء في قومهم بالمئات، والله أعلم بصدق هذا من كذبه، ولكن لكل نبي قصة تشهد على عظمة أولئك الأنبياء، ومنهم تلك القصة التي بين أيدينا.

آخر من تم دفنه من الأنبياء:-

آخر من تم دفنه من الأنبياء هو نبي الله دانيال، ذلك النبي الذي حظي بمكانة مرموقة في التراث ايهودي، وهو أحد الأنبياء الأربعة الكبار عند اليهود، وله سفر باسم سفر دانيال في العهد القديم، وكان يعيش في تلك الفترة التي تأزم فيها الموقف بين اليهود والفرس، حيث قام اليهود بثورة ضد الحكم الفارسي مما دفع الملك نبوخذ نصر إلى اجتياح بيت المقدس وقتل منهم خلقا كثيرا، وأخذ معظم من بقوا منهم كعبيد إلى بابل.

النبي الذي تم دفنه بعد سيدنا محمد (صلى الله عليه وسلم)

المعجزة التي كرم الله بها النبي دانيال:

كان الفرس قوم فيهم شدة وغلظة، وكانوا يستخفون بأرواح الناس، فكانوا يجتمعون عند ساحة للمصارعة تشبه ساحة المصارعة الرومانية، ويحبسون فيها رجلا واحدا أو أكثر ثم يدخلون الأسود عليهم، ويتلذذون برؤية صراع البقاء الذي يعاني منه السجين حتى يلتهمه الأسد، كانت المعجزة لما ألقوا النبي دانيال في الساحة، فلم تقربه الأسود، بل إن الأسود تقربت منه في خضوع واستسلام، وبلغ الأمر نبوخذ نصر فأمر بأن يلقوه إلى أسدين آخرين، فتكرر الأمر، فعلم هنا نبوخذ نصر أن هذا السجين له شرف عظيم ومكانة عالية، وإلا لما أجرى الله على يديه المعجزات، فقربه الملك من مجلسه، وأكرمه، وعاش في بلدة اسمها "تستر" حتى توفى فيها.

لماذا قام أهل "تستر" بالحفاظ على جثمانه دون دفن:

كان أهل "تستر" يتبركون بجثمان سيدنا دانيال، فإذا أصابتهم فاجعة، أو قحط، أو جدب، أخرجوا جثمانه من خزائن الدولة في العراء ودعوا الله أن يرفع عنهم البلاء، وتقول الروايات أن دعوتهم كانت تستجاب فأقاموا على هذا الأمر حتى الفتح الإسلامي لبلاد فارس.

دفن جثمان النبي دانيال:

بعد الفتح الإسلامي وتسليم الخزائن للمسلمين، وجد المسلمون جثمانه وعرفوا قصته، فاستشاروا خليفة المسلمين وقتها الفاروق عمر بن الخطاب، فأمر الخليفة أبا موسى الأشعري أن يذهب ويدفنه ويخفي مكان دفنه حتى لا يفتتن به الناس، فقام أبو موسى الأشعري بحفر ثلاثة عشر قبرا، ثم دفنه في إحداها، ثم أغلق القبور جميعا.

النبي الذي تم دفنه بعد سيدنا محمد (صلى الله عليه وسلم) Reviewed by karim mohamed on أغسطس 09, 2017 Rating: 5
إرسال تعليق
All Rights Reserved by فكرط نيوز © 2014 - 2015
Powered By Blogger, Designed by Sweetheme

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.