قطر تتحدى دول المقاطعة ومصر بصفقة سلاح جديدة

في إطار التصعيد المتبادل بين الطرفين قطر من جهة، ودول المقاطعة المتمثلة في مصر والسعودية والإمارات والبحرين من جهة أخرى، قامت قطر منذ مدة قصيرة بشراء طائرات مقاتلة من الولايات المتحدة، وتجدد اليوم التصعيد مرة أخرى بشراء 7 قطع بحرية من إيطاليا.

قطر تتحدى دول المقاطعة ومصر بصفقة سلاح جديدة
صورة أرشيفية


أعلن وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني في مؤتمر صحافي أن هذه صفقات السلاح التي تقوم بها الدوحة تأتي في إطار برنامج عسكري مشترك بين الدوحة والدول التي تعقد معها الصفقات، مشيرا في ذلك إلى صفقة الطائرات الحربية التي أتمتها مؤخرا مع الولايات المتحدة، والصفقة الجديدة التي أبرمتها الدوحة مع إيطاليا، وذلك بشراء 7 قطع بحرية بقيمة خمس مليارات يورو.

وليس هذا فحسب فقد أعلن وزير الخارجية القطري عن مذكرة تفاهم بين صندوق الاستثمار القطري وصندوق الاستثمار الإيطالي من أجل تطوير التعاون بين الصندوقين، وأيضا إتفاقية بين قطر وإيطاليا بشأن التشاور السياسي.

ومن جانبه أعلن وزير الخارجية الإيطالي أنجيلينو ألفانو أن الصفقة تأتي في إطار دعم إيطاليا لقطر في مساعيها الدولية، وأن إيطاليا مهتمة بتطوير السلاح القطري ودعم الدفاع القطري، كما أعرب عن قلق بلاده إزاء الأزمة العربية بين قطر ودول المقاطعة، ونقل رغبة بلاده في حل هذه الأزمة، وأن السبيل للخروج من هذه الأزمة هو الحوار والدبلوماسية.

هذا ولم يكشف وزيرا الخارجية القطري أو الإيطالي عن تفاصيل أخرى بشأن نوعية هذه القطع البحرية، أو موعد تسليمها للبحرية القطرية.



قطر تتحدى دول المقاطعة ومصر بصفقة سلاح جديدة Reviewed by karim mohamed on أغسطس 02, 2017 Rating: 5
إرسال تعليق
All Rights Reserved by فكرط نيوز © 2014 - 2015
Powered By Blogger, Designed by Sweetheme

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.