مطالب بعزل السبسي بعد دعوته إلى المساواة بين الرجل والمرأة في الميراث

في اليوم الوطني للمرأة التونسية، وفي خطاب للرئيس السبسي، كشف فيه عن نواياه للمضي قدما في مسألة المساواة بين الرجل والمرأة في جميع المجالات، ومنها المساواة بين الرجل والمرأة في الميراث.


مطالب بعزل السبسي بعد دعوته للمساواة بين الرجل والمرأة في الميراث


ولكن هذا الخطاب قد أجج الخلاف في الشارع التونسي، وظهرت بوادر هذه الخلافات بعد ساعات قليلة من خطاب الرئيس السبسي، فقد بدأ الهجوم على مثل هذا الاقترح حزب تيار المحبة، حيث أعلن المكتب التنفيذي للحزب عن تشكيل عريضة شعبية على موقع التواصل "فيس بوك" للمطالبة باستقالة السبسي، وطالبوا مجلس النواب بسحب الثقة من السبسي.

ولم يكن هذا الهجوم معتمدا على استمالة المشاعر الشعبية الإسلامية فحسب، بل إن هذا الهجوم كان مبنيا على أساس دستوري، إذ أن مساواة الرجل بالمرأة في الميراث يخالف الفصل الأول من الدستور التونسي الذي ينص على أن الإسلام دين الدولة.

كما أن الحزب أشار في بيانه إلى وجود نوايا خفية خلف هذا الاقتراح، مشيرا إلى نوايا السبسي في توريث المنصب لنجله حيث اتهم الرئيس السبسي بــ"إثارة الفتنة وزرع الفوضى في البلاد طمعا في أصوات انتخابية لحزبه في الانتخابات البلدية ولنجله في الانتخابات الرئاسية المقبلة".

ويهدف الحزب من وراء الحملة إلى جمع مليون توقيع من الشعب التونسي يطالبون فيه بعزل السبسي.

الجدير بالذكر أن حزب تيار المحبة كان يحمل سابقا اسم العريضة الشعبية للحري والعدالة والتنمية، وهو يمثل الذراع السياسي لجماعة الإخوان في تونس.

ويبدو أن الرئيس السبسي قد استبق الأمر، حيث أنه قد أشار في خطابه إلى أن أمر المساواة في الميراث لا يعد مخالفة للدين من وجهة نظره، بل إنه لم يعتبر الميراث مسألة دينية من الأساس، مدعيا أن الله ورسوله قد تركا الأمر للبشر للتصرف فيه، وإنه دعا لذلك عملا بالفصل الحادي والعشرين من الدستور الذي يضمن المساواة بين الرجل والمرأة في جميع المجالات.








مطالب بعزل السبسي بعد دعوته إلى المساواة بين الرجل والمرأة في الميراث Reviewed by karim mohamed on أغسطس 15, 2017 Rating: 5
إرسال تعليق
All Rights Reserved by فكرط نيوز © 2014 - 2015
Powered By Blogger, Designed by Sweetheme

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.