ملابس ذكية....ستتمنى لو أنك تمتلكها



يقال أن ملابسنا تعكس شخصيتنا، لكن ماذا لو امتلكنا ملابس ذكية؟ ماذا لو أصبحت ملابسنا تقوم بدور الطبيب بالنسبة لنا، وتطلعنا على تقرير كامل عن صحتنا، لنعرف المشكلة فورا ونقوم بحلها.
ملابس ذكية....ستتمنى لو أنك تمتلكها

العلم والإبهار

يبدو أن العلماء مازالت أفكارهم لا تنتهي، فبعد هذا التقدم الرهيب في مجالات الاتصال، والمواصلات، والزراعة، والصناعة، وحتى بعد أن تمكن من وضع آلاف الأجهزة في الفضاء البعيد، نجدهم قادرين على أن يأتوا إلينا باختراعات وأفكار تغير مفهومنا عن الملابس تماما.

ملابس ذكية

في ألمانيا يعمل الباحثون على صناعة ملابس الغد الذكية، فنجد أنهم توصلوا لقميص يقوم بحساب كمية الطعام والشراب التي دخلت الجسم، وذلك عن طريق أجهزة استشعار نسيجية ناعمة بقرب الرقبة، لتتعرف على كمية ابتلاع الطعام.
وبفضل هذا القميص يمكن التعرف على إمكانية إصابة الإنسان بالجفاف، عن طريق الكشف عن كمية السوائل التي تناولها الإنسان خلال اليوم.

نظارة ذكية

نظارة صنعت مرفقة بأجهزة استشعار نسيجية للكشف عن الطعام عن طريق قياس حركات عظم الجمجمة أثناء المضغ.

ملابس تقيس الضغط

ملابس ذكية أيضا تقوم بقياس الضغط، وتقيس ضربات القلب، وأأيضا تقوم بقياس درجة الحرارة، وقياس مستوى السكر في الدم، ويأمل الباحثون في مجال الملابس الذكية ان يتمكنوا من وضع رقاقات بهذه الملابس تحمل وصفات طبية جاهزة، وذلك حتى لا تقتصر مهمة الملابس على كشف المشكلة، ولكن لحلها أيضا.


ملابس ذكية....ستتمنى لو أنك تمتلكها Reviewed by karim mohamed on سبتمبر 07, 2017 Rating: 5
إرسال تعليق
All Rights Reserved by فكرط نيوز © 2014 - 2015
Powered By Blogger, Designed by Sweetheme

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.