الهلال الأحمر الليبي يكشف سبب وفاة المهاجرين المصريين في صحراء ليبيا

في قلب الصحراء الغربية وبالقرب من واحة الجغبوب بليبيا، حيث أقرب المناطق الليبية للحدود المصرية الليبية، تم العثور على ثلاثة عشر جثة، وقد أوضح الجيش الوطني الليبي في بيان مشترك مع الهلال الأحمر الليبي أنه تم العثور على الجثث، وأن هذه الجثث تعود لمواطنين مصريين، وقد تم التعرف عليهم من خلال أوراق هوياتهم الشخصية.
الهلال الأحمر الليبي يكشف سبب وفاة المهاجرين المصريين في صحراء ليبيا

حالة الجثث
أوضح المتحدث العسكري الليبي العقيد أحمد المسماري أن الجثث عندما وجدوها كانت متحللة بشكل جزئي، كما أنه قام بعرض أوراقهم على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك، من أجل التسهيل على ذويهم للتعرف عليهم.

إفادة الهلال الأحمر

قالت فاطمة العبيدي مدير المكتب الإعلامي للهلال الأحمر الليبي، أنه فور تلقيهم بلاغا بوجود جثث في الصحراء تحركوا على الفور، كما تحركت معهم قوات من رجال الدفاع المدني، وعثروا على الجثث يوم الثلاثاء الماضي الموافق 05/9/2017  في صحراء طبرق، وعن حالتها أفادت أنها كانت متحللة.
وأكدت فاطمة العبيدي أن قوات الدفاع المدني بعد أن قامت بانتشال الجثث قامت بمسح شامل للمنطقة المجاورة، وذلك للتأكد من عد وجود أي جثث أخرى في المناطق المجاورة.
سبب الوفاة
 أوضحت فاطمة العبيدي خلال مداخلة تليفونية لبرنامج صباح دريم، أن المواطنين المصريين كانوا مهاجرين غير شرعيين، وأنهم كانوا يستقلون سيارة دفع رباعي في الصحراء، ولكن يبدو أن السيارة تعطلت بهم، ولم يجدوا من ينجدهم أو يمدهم بالطعام والشراب، فماتوا من الجوع والعطش، وأنه لا توجد أية شبهة جنائية في هذا الحادث الأليم، ويقدر وقت الوفاة بأنه من شهرين، نظرا للحالة التي وجدوا عليها الجثث،وذلك حسب تقرير الهلال الأحمر الليبي.

الهلال الأحمر الليبي يكشف سبب وفاة المهاجرين المصريين في صحراء ليبيا Reviewed by karim mohamed on سبتمبر 09, 2017 Rating: 5
إرسال تعليق
All Rights Reserved by فكرط نيوز © 2014 - 2015
Powered By Blogger, Designed by Sweetheme

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.