الهلال الأحمر السوري يقدم مساعدات الإغاثة لأهالي دير الزور

 دير الزور تتنفس الصعداء بعد أن قرر الجيش السوري رفع الحصار عن أهلها والسماح بالمساعدات الإنسانية بالدخول إلى أهالي دير الزور، وقد أسرع الهلال الأحمر السوري بإدخال قافلة للمساعدات الطبية والغذائية.

الهلال الأحمر السوري يقدم مساعدات الإغاثة لأهالي دير الزور

الهلال الأحمر السوري


بدأ الاتحاد الدولي لجمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر بتقديم المساعدات لأهالي دير الزور بعد رفع الحصار، حيث تمثلت هذه المساعدات في 42 شاحنة أغذية، منها 35 شاحنة للأغذية الرئيسية، و7 شاحنات محملة بالأغذية المعلبة التكميلية.
هذا وقد أوضح محافظ دير الزور محمد إبراهيم سمرة أن عدد المستفيدين من مساعدات الهلال الأحمر يتجاوز الثمانين ألف (80.000) مواطن.

نقاط التوزيع


وقد قام الهلال الأحمر بعمل تسع نقاط توزيع، وذلك من أجل تسهيل الحصول على المساعدات الغذائية للمواطنين، ويأمل القائمون على الهلال الأحمر أن يساهموا في تخفيف معاناة أهالي دير الزور وسائر المحافظات السورية، خصوصا ف ظل القصف المستمر من قبل الجيش السوري.

جهود الهلال الأحمر


أوضح القائمون على أعمال الهلال الأحمر أنهم خلال سنة ونصف، وهي فترة حصار مدينة دير الزور، قاموا بعدة عمليات لإسقاط المساعدات للأهالي، وتمكنوا من إيصال 10 آلاف طن من المساعدات الغذائية والطبية لأهالي المدينة، وتقدر عمليات الإسقاط الجوي بــ308 عملية إسقاط، وقد تم توزيع هذه المساعدات على مدار اليوم داخل المدينة.

الهلال الأحمر السوري يقدم مساعدات الإغاثة لأهالي دير الزور Reviewed by karim mohamed on سبتمبر 09, 2017 Rating: 5
إرسال تعليق
All Rights Reserved by فكرط نيوز © 2014 - 2015
Powered By Blogger, Designed by Sweetheme

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.