تفاصيل إنشاء مصنع سيارات في مصر

شركة فاو الصينية، وهي شركة متخصصة في إنتاج السيارات، قررت بالتعاون مع شركة جيوشي موتورز المصرية أن تقوم بإنشاء مصنع سيارات في مصر، ويختص بإنتاج سيارات النقل والميني باص.
تفاصيل إنشاء مصنع سيارات في مصر

أعلن وزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل أن شركو فاو الصينية ستبدأ بإنشاء مصنع للسيارات في مصر، وسيكون في مدينة العاشر من رمضان، وذلك بالتعاون مع جيوشي موتورز، على أن يبدأ الإنتاج بداية من مارس المقبل.

دراسة واتفاق

خلال شهر يونيو السابق، أرسلت شركة فاو وفدا إلى القاهرة، وقد التقى المهندس طارق قابيل بهذا الوفد، من أجل دراسة إمكانية الشركة لاسئناف الإنتاج في مصر، وقام الوفد بدراسة السوق المصري، ومدى أهمية إنشاء مصنع سيارات فيه، وقد أدت الدراسة إلى أن السوق المصري سيكون من أكبر الأسواق الواعدة خلال الفترة المقبلة، وتنوي الشركة أن تهتم بتصنيع السيارات التي تلبي حاجة السوق المصري، والشرق الأوسط شكل عام.

شركة فاو

الجدير بالذكر أن شركة فاو من أهم الشركات العالمية، حيث أنها تحتل المرتبة الـ111 في  قائمة أهم الشركات حول العام، كما أنها تحتل مكانة كبيرة في السوق الصيني، وعالم السيارات، حيث أنها تبلغ حجم مبيعاتها حوالي 18 مليون سيارة سنويا.

وقد صرح المهندس طارق قابيل أن الوزارة ستقدم كل الدعم اللازم لشركة فاو من أجل إتمام بناء مصنع سيارات، وأكد المهندس على أن الوزارة تتجه الآن لتعميق عمل شركات السيارات في مصر، ولييس فقط لتجميع السيارات، بل لتصنيعها كاملة في مصر، وأن تكون بمصر قواعد صناعية ضخمة لاستقبال الشركات العالمية.

تفاصيل إنشاء مصنع سيارات في مصر Reviewed by karim mohamed on سبتمبر 13, 2017 Rating: 5
إرسال تعليق
All Rights Reserved by فكرط نيوز © 2014 - 2015
Powered By Blogger, Designed by Sweetheme

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.