رفع إسم القرضاوي والعديد من المعارضين المصريين من قائمة المطلوبين للإنتربول الدولي

الإنتربول الدولي هو أكبر منظمة شرطية على مستوى العالم، تم تشكيله عام 1923 من عناصر لبلدان مختلفة، وبسبب هذا يسمى الشرطة الدولية، وبحسب بلاغات الدول عن المطلوبين جنائيا يقوم بوضع قائمة المطلوبين بعد التحقيق في أمرهم.
رفع اسم القرضاوي والعديد من المعارضين المصريين من قائمة المطلوبين للإنتربول الدولي

القرضاوي على قائمة المطلوبين

بعد قيام ثورة 30 يونيو، واعتبار أن جماعة الإخوان المسلمين جماعة إرهابية، وفرار العديد منهم خارج البلاد، هذا بالإضافة لمن يحرضون على أعمال العنف من خارج البلاد، من خلال القنوات التي تسمح باستقبالهم، قامت الحكومة بإرسال ملفات للمطلوبين جنائيا بتهم العنف والإرهاب أو التحريض على العنف، وكانت هذه الأسماء تضم الشيخ القرضاوي وغيره من قيادات الإخوان.
وقد أدرج الإنتربول الدولي أسماء الإخوان الهاربين في فئة الشارة الحمراء، أي المطلوبين جنائيا.

رفع إسم القرضاوي من القائمة

قالت المنظمة العربية لحقوق الإنسان اليوم الأحد، إن الإنتربول الدولي رفع إسم الشيخ القرضاوي رئيس الإتحاد الدولي لعلماء المسلمين من قائمة المطلوبين، وتم رفع أسماء العديد ممن أوصت الحكومة المصرية بطلبهم، وبحسب البيان فإن الإنتربول الدولي قام برفع هذه الأسماء لأنهم رأوا أنهم في الحقيقة مطلوبين في قضايا سياسية وليست قضايا جنائية، وهو ما يخالف سياسة الإنتربول.
كما أوضحت المنظمة في البيان أن هناك متهما واحدا رفض الإنتربول الدولي رفع إسمه من قائمة المطلوبين، ورفض الإنتربول التصريح باسمه لضرورات أمنية.
رفع إسم القرضاوي والعديد من المعارضين المصريين من قائمة المطلوبين للإنتربول الدولي Reviewed by karim mohamed on سبتمبر 10, 2017 Rating: 5
إرسال تعليق
All Rights Reserved by فكرط نيوز © 2014 - 2015
Powered By Blogger, Designed by Sweetheme

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.