مدينة بوما الكاميرونية تعلن إستقلالها.... فتتحول إلى مدينة أشباح

تتوالى محاولات الإنقسام في العالم، والنداءات المتكررة من سكان الأقاليم في دول العالم بالانقسام عن دولها، كردستان في العراق، وكاتالونيا في إسبانيا، وحتى الولايات المتحدة نجد فيها تكساس تنادي بالإستقلال، ولكن مدينة بوما الكاميرونية نجحت في الإستقلال بالفعل عن الكاميرون منذ أيام.

مدينة بوما الكاميرونية تعلن إستقلالها.... فتتحول إلى مدينة أشباح

خلفية ثقافية


الكاميرون من الدول التي تتعدد بها الثقافات، وبعد الحرب العالمية الأولى تم تقسيم الكاميرون إلى قسمين، الأول تابع لفرنسا، والثاني تابع لإنجلترا، مما جعل اللغتين الفرنسية والإنجليزية هما اللغتان الرسميتان هناك، كما أن بها حوالي 200 لغة محلية.

بداية القصة


بعد حصول قسمي الكاميرون على الاستقلال من إنجلترا وفرنسا عادتا للإتحاد من جديد، ولكن كان سكان القسم الإنجليزي يضجون بالشكوى من عدم العدالة في توزيع ثروات البلاد، وأيضا محاولات الحكومة المركزية لفرض العديد من مظاهر الثقافة الفرنسية عليهم، مما دفع بعض المدن للمناداة بالإستقلال، ومنها مدينة بوما الرئيسية.

مدينة بوما الكاميرونية تعلن إستقلالها.... فتتحول إلى مدينة أشباح


موقف الرئيس الكاميروني


عند ظهور الدعوات بالإنفصال عن الكاميرون، كان الرئيس الكاميروني بول بيا البالغ من العمر 84 سنة، معارضا لهذه الدعوات، بل إنه أيضا رفض مطالب القسم الإنجليزي من الكاميرون، المتمثل في إعادة توزيع الثروات بشكل عادل، وتحسين الهيئات التعليمية والقضائية هناك.

بوما ..... مدينة أشباح


نجحت مدينة بوما الواقعة جنوب غربي البلاد في الإنفصال عن الكاميرون، وقد نشرت قوات الشرطة أعدادا كبيرة منها في شوارع المدينة كعلامة على نجاحهم في الاستقلال، ولكن شوارع المدينة صارت خاوية على عروشها، وقام أصحاب المحلات والمتاجر بإغلاق محلاتهم، وذلك تحسبا لأية عنف قد يجتاح البلاد، كما بدت الجامعة وكأنها مهجورة تماما، سواء من الطلاب أو العاملين في الجامعة. 


مدينة بوما الكاميرونية تعلن إستقلالها.... فتتحول إلى مدينة أشباح Reviewed by karim mohamed on أكتوبر 01, 2017 Rating: 5
إرسال تعليق
All Rights Reserved by فكرط نيوز © 2014 - 2015
Powered By Blogger, Designed by Sweetheme

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.