إنفراد بالفيديو – الإعلامي مجدي الجلاد : الإرهابي الليبي يردد ما تم تلقينه له و الحايس نموذج إيجابي جدا

سبق تلفزيوني للإعلامي عماد الدين أديب في برنامجه الجديد بقناة الحياة الفضائية"إنفراد" حيث سجل حوار مع إرهابي الواحات المقبوض عليه في معركة الواحات الثانية والتي تم فيها تحرير الظابط محمد الحايس، كما صرح الإعلامي مجدي الجلاد رئيس مجموعة أونا الإخبارية من خلال البرنامج أن  الإرهابي الليبي يردد ما تم تلقينه له و الحايس نموذج إيجابي جدا.

ارهابي الواحات
ارهابي الواحات

قال الإعلامي مجدي الجلاد في المداخلة التلفونية أن المذيع يستطيع أن يتفهم الضيف من خلال طريقة إجابته للأسئلة المطروحة وقد ظهر من خلال اللقاء أن الإرهابي محدود القدرات العقلية بمعني أنه غير قادر علي الحوار وأن كل إجاباته مُجهزه ومُلقنه من قبل، وبالتالي هو لا يتعامل مع حالة الحوار بالظروف والحال الجديد بل أنه منقطع عن الحالة الراهنة للحوار، كما يتضح أن الإرهابي تم غسيل عقله وبث أفكار معينة ليعتنقها ويؤمن بها بغض النظر عن الدين وبغض النظر عن الجنة والنار والحلال والحرام.


كما ذكر مجدي الجلاد أن إرهابي الواحات يمثل الجندي المرتزق بمعني أن لديه مهمة محددة عليه تنفيذها سواء في داخل وطنك أو في بلد أخر والعمل بمبدء السمع والطاعة وبالتالي تتضح قضية الأوطان لدي الجماعات الإرهابية فهم لا يؤمنون بالأوطان ولا الحدود بين الدول، هم فقط يؤمنون بما يعتنقوه من أفكار ويلهثون وراء الفردوس الأعلي والشهادة في سبيل الله.


وضح مجدي الجلاد أن الفارق واضح بين الإرهابي الليبي والظابط محمد الحايس من خلال الحوار المًُسجل، محمد الحايس إنسان متزن وطبيعي ومؤمن بالحياة والموت ويؤمن بوظيفته ودغاعه عن بلده ضد الجماعات المتطرفة ويعلم جيداً إحتمالية أن يتوفي أثناء تأدية واجبه الوطني ويسعد بالشهادة وقتما تأتي.


شدد مجدي الجلاد علي ضروة مواجهة الجماعات الإرهابية والفكر المتطرف عن طريق الفكر والمناقشة وليس عن طريق الحلول الأمنية فقد بات وأضحاً من خلال اللقاء ما يميز الإرهابيين من جهل وتخلف وسيطرة علي تفكيرهم وبالتالي مجرد إعتناقهم لهذا الفكر سوف يبذلون الغالي والنفيس في سبيل تحقيق أهدافهم وعملاً بالمقولة الوقاية خير من العلاج فلابد من مواجهتهم بالفكر والعلم وليس عن طريق المواجهات الأمنية والسجون فيما بعد.
إنفراد بالفيديو – الإعلامي مجدي الجلاد : الإرهابي الليبي يردد ما تم تلقينه له و الحايس نموذج إيجابي جدا Reviewed by Ahmed mohammed on نوفمبر 17, 2017 Rating: 5
إرسال تعليق
All Rights Reserved by فكرط نيوز © 2014 - 2015
Powered By Blogger, Designed by Sweetheme

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.